فلسطين ميديا - بوابتك للحقيقة


الأطفال بطبيعتهم التي خلقها الله -تعالى- عليها يهوى التقليد والمحاكاة لمن حوله، ولا سيما الوالدَين؛ لذا كان إيجاد القدوة الحسنة التي تتَّصف بالأخلاق الكريمة لها أثر عظيم في تعليم أطفالك الأدعية، لكن لا تتصوري أيتها الأم أن طفلك سيردد الدعاء الطويل؛ فكوني صبوراً معه، وعلِّميه ترديد هذا الأدعية القصيرة خلال أيام رمضان، وبالنسبة إلى أطفالك الصغار، يمكنك أخذ مقطع من الدعاء وتحفيظهم إياه.


لدى نعرض عليك مجموعة من الأدعية القصيرة، انتقي منها ما يناسب مقدرة طفلك على ترديدها خلال شهر رمضان.


اللهم أعني فيه على  صيام رمضان وقيامه.


ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النار.


اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع.


اللهم أَصْلِح لي شأني كله لا إله إلا أنت.


اللهم اجعل الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شر.


اللهم اهدِني وسدِّدني، اللهم إني أسألك الهدى والسدَاد.


اللهم يا مصرف القلوب، صرِّف قلوبنا على طاعتك.


اللهم أحسِن عاقبتنا في الأمور كلها، وأَجِرْنا من خِزي الدنيا وعذاب الآخرة.


اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة.


ربي أعنِّي ولا تُعِنْ علي، وانصرني ولا تنصر علي.


ربي اجعلني لك شكَّورا، لك ذكَّاراً، لك مِطْوَاعاً.


اللهم تقبَّل تَوْبَتِي، واغسِل حَوْبَتِي، وأَجِبْ دَعْوَتِي، وثَبِّتْ حُجَّتِي.

اللهم اغفر لي ذنبي كله، أوله وآخره، وعلانيته وسره.

اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو.

اللهم إني أعوذ بك من غلبة العدو، وشماتة الأعداء.


اللهم اغر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني.


اللهم اغفر لي جِدِّي وهَزْلي، وخطأي وعَمَدِي، وكل ذلك عندي.


اللهم اغفر لي ما قدَّمت وما أخَّرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق