الصفحة الرئيسية / / / / عرض الخبر

"الجهاد الإسلامي" : المقاومة تتابع عن كثب ما يحدث داخل سجون الاحتلال مع الأسرى

حجم الخط


 

فلسطين ميديا-بوابتك الحقيقية 

أكد ياسر مزهر ممثل الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن المقاومة الفلسطينية تتابع عن كثب ما يحدث داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي مع الأسرى، كونها على سُلم أولويات الشعب الفلسطيني. 


وقال مزهر في تصريح وصل ل"فلسطين ميديا"، أن المقاومة الفلسطينية لن تترك الأسرى وحدهم في هذه "المعركة الشرسة" مع السجان، مشيرا إلى أن المقاومة خاضت معركة سيف القدس من أجل قضيتين هما القدس والأسرى. 


وشدد على أن في حال لم يتراجع الاحتلال عن الإجراءات الاجرامية بحق الأسرى داخل السجون، فإن جميع فصائل المقاومة ستكون أمام معركة جديدة. 


ويرى مزهر أن الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق الأسرى ازدادت بعد عملية نفق الحرية كونها شوهت صورت الأمن الإسرائيلي قطفي السجون.


ونوه إلى أن في سبتمبر الماضي، خاض الأسرى داخل سجون الاحتلال اضراباً مفتوحاً عن الطعام لتحقيق مطالبهم، وتمت الاستجابة لهذه المطالب من قبل إدارة السجون، ثم عادت بقرارات تعسفية جديدة بحقهم، تمثلت بتقليص الفورة وتقليص عدد الأسرى الخارجين إليها، ومنع الزيارة، والإهمال الطبي المتعمد، وعدم انصافهم في محاكم الاحتلال. 


وقال مزهر "نحن أمام انفجار جديد في حال استمرت الإجراءات التعسفية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويجب على إسرائيل تحمل كامل المسؤولية".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق