الصفحة الرئيسية / / / / عرض الخبر

تفاصيل حالة الطقس والموجة الحارة في فلسطين حتى بداية الأسبوع المقبل

حجم الخط

 

رصد نيوز- فلسطين المحتلة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي حالة الطقس اليوم الثلاثاء 10 آب/ أغسطس وحتى بداية الأسبوع المقبل، حيث أن فلسطين تعرضت لكتلة هوائية حارة في الأسبوع الماضي، مشيرا الى أن هذه الكتلة ابتعدت عن المنطقة وحاليا تتأثر فلسطين في بداية الأسبوع الجديد بكتلة هوائية نوعا ما صيفية اعتيادية عملت على رجوع درجات الحرارة إلى معدلاتها السنوية والاعتيادية.


وأوضح العلامي في حديثه الذي وصل "رصد نيوز" أن فلسطين تعيش ضمن درجات حرارة قريبة وحول معدلاتها السنوية الطبيعية، ولكن ربما يكون الشعور بالحر مرتفعا خاصة في المناطق الساحلية نسبة الى ارتفاع نسبة الرطوبة وليس بفعل درجات الحرارة المرتفعة، كما وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية في عموم المناطق الفلسطينية وخاصة الجبلية والساحلية.


وأشار إلى أن الحالة الجوية في فلسطين لن يطرأ عليها تغيرات كبيرة حتى نهاية الأسبوع ووصولا إلى منتصف الأسبوع المقبل، وأكد على أن ارتفاع درجات الحرارة نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة وليس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.


وبين الراصد الجوي أن درجات الحرارة في المناطق الجبلية تتراوح بين 29 إلى 31 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة في السهول الساحلية وقطاع غزة تحديدا بين 30 إلى 32 درجة مئوية، وفي مناطق أريحا والأغوار والبحر الميت تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 إلى 38 درجة مئوية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق